زيادة الوزن في فصل الشتاء أمر لا مفر منه .. نصائح حياتية للسيطرة على الوزن في فصل الشتاء

معظمنا ان لم يكن جميعنا نشعر بالجوع بوتيرة اسرع في فصل الشتاء مقارنة بباقي الفصول الاخرى وذلك لاحتياج الجسم للطاقة بشكل مستمر لتدفئة الجسم والحفاظ على درجة حرارة الجسم عن 37 درجة مئوية. لاشك ان تناول الطعام بشكل مستمر وبكميات أكبر ينتج عنه زيادة ملحوظة في فصل الشتاء خاصة ان فصل الشتاء تكثر فيه البطاطا المشوية التي يقبل عليها الكثيرون لتدفئتهم في الأجواء شديدة البرودة. 

وفي هذا الخصوص ينصح الباحثون بإتباع بعض النصائح الحياتية للسيطرة على الوزن في فصل الشتاء: 

1-  قد تحتاجين إلى تغيير نظام حياتك اليومي بشكل ايجابي بعيد عن فكرة تناول الطعام كأدخال نشاطات جديدة إلى يومك كالرقص والمشي لفترات طويلة والخروج مع صديقاتك في نزهة للعب أو الترفيه بما يشغل وقتك بعيدا عن فكرة الطعام. 

2-  اكثري من شرب الماء والسوائل لأن قد يكون احساسك بالجوع ناتج عن احتياجك للسوائل ليس أكثر. 

3- حاولي اتباع فكرة الصيام المتقطع 16 و8 ساعات لتنظيم وتحديد وقت تناول الطعام. لان الوقت المفتوح لتناول الطعام قد يحفزك على تناول المزيد منه. 

4- أكثري من الوجبات الصغيرة منخفضة السعرات الحرارية والتي تحقق لك تناول الطعام بشكل مستمر وفي نفس الوقت لا تكسبك المزيد من السعرات الحرارية. 

5- ممارسة رياضة المشي السريع على الأقل 30 دقيقة يوميا بجانب ممارسة تمارين الكارديو التي تعضد عملية الحرق وتساعد على إنقاص الوزن. 

6- تجنبي تناول الوجبات السريعة التي تكسبك العديد من السعرات الحرارية وتزيد من كمية الدهون في جسمك وتدخلك في دائرة الجوع من جديد. 

7- اقبلي على تناول الشوفان والفاكهة والزبادي وخبز القمح والبروتين الصحي. 

8- اعتادي على قطع السكر في يومك ستحققين اهدافك في إنقاص الوزن بسهولة وفاعلية