الشاكرات السبع في أجسامنا وكيفية تحفيزها بالأحجار الكريمة

بقلم مصممة الإكسسوارات المعروفة:  هدى محمود 

السبع شاكرات هي مراكز الطاقة السبع الموجودة في جسم الإنسان والتي تتحكم في الحالة الجسمانية والنفسية وهدفها امداد الجسم بالطاقة الإيجابية حتى يكون في وضع متوازن ومسالم مع من حوله ... وهنا يأتي دور الأحجار الكريمة التي تحفز كل شاكرة على القيام بدورها على اكمل وجه ...وسوف نعرض هنا إيجاز معلومات عن السبع شاكرات

  1. شاكرة التاج: مكانها الرأس وهي مركز الاتصال مع الله وتمثل الروحانيات والحجر المحفز لهذه الشاكرة ( الكريستال – الاوبال - الكوارتز )
  2. شاكرة العين الثالثة: مكانها بين الحاجبين وهي مركز القيادة والتحكم والاستبصار واستشعار الأشياء دون لمسها. الحجر المحفز لهذه الشاكرة باللون الأزرق (الجشمت الارجواني والبنفسجي - اللازورد)
  3. شاكرة الحنجرة :مركز الاتصال بالآخرين والتعبير عن الذات والأفكار ..الأحجار ذات اللون الأزرق الفاتح تلائم هذه الشاكرة مثل الزبرجد واللازورد .
  4. شاكرة القلب: مركزها على القلب وظيفتها اتصال الشاكرات الثلاثة العلوية بالشاكرات الثلاثة السفلية وهي مركز الحب غير المشروط مثل حب الام لأبنائها وحب الله وحب الناس. الأحجار ذات اللون الأخضر مثل الزمرد تناسب هذه الشاكرة.
  5. شاكرة الضفيرة الشمسية (السرة): تشير هذه الشاكرة إلى التصالح مع النفس وهي مركز القوة والشعور بالذات .. وتعتبر الأحجار باللون الأصفر الأكثر ملائمة لهذه الشاكرة مثل السترين والتوباز.
  6. شاكرة العجز: مسؤولة عن الرغبة الجنسية لدى الإنسان ومشاعر الحب والصداقة ....الأحجار التي تناسب هذه الشاكرة باللون البرتقالي مثل العنبر والمرجان والعقيق الأحمر
  7. شاكرة الجذر: مركزها نهاية العمود الفقري المسئولة عن الشعور بالسعادة والثقة في النفس والدفء الداخلي الحجر، والمناسب لهذه الشاكرة الأحجار باللون الأحمر مثل الياقوت والعقيق .